أتليتيكو مدريد يقترب من بلوغ قبل نهائي دوري الأبطال بالفوز 2-1 على دورتموند

خميس, 11/04/2024 - 11:34

 الثاني إذ ارتكب دورتموند هفوة دفاعية جديدة ليستخلص جريزمان الكرة ويمرر عرضية إلى لينو داخل منطقة الجزاء ليسكنها في الشباك معلنا تقدم أتليتيكو 2-صفر.

وارتكب أتليتيكو خطأ دفاعيا في الدقيقة 36 كادت أن تسفر عن هدف لدورتموند، إذ وصلت الكرة إلى كريم أديمي الذي سدد بقوة لكن الدفاع تصدى للكرة التي غيرت اتجاهها.

واستمرت الصحوة الهجومية لدورتموند في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وسدد ماتسن كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43 لكن يان أوبلاك حارس أتليتيكو تصدى للكرة بصعوبة.

وبدأ دورتموند الشوط الثاني مهاجما منذ الدقيقة الأولى بحثا عن تقليص الفارق، وسدد مارسيل زابيتسر كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن أوبلاك تصدى لها، كما تصدى لكرة زاحفة أخرى سددها نيكلاس فولكروج في الدقيقة 52.

ورد أتليتيكو بعدها مباشرة بهجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة قوية من ناويل مولينا لكن الحارس كوبيل تصدى للكرة بصعوبة. كما تصدى الحارس لضربة رأس من ألفارو موراتا إثر ركلة حرة من جريزمان في الدقيقة 55.

ودفع إيدن ترزيتش مدرب بروسيا دورتموند باللاعب سيباستيان هالر بدلا من فولكروج في الدقيقة 60، كما دفع دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو باللاعب بابلو باريوس مكان موراتا في الدقيقة 63.

وأنقذ كوبيل شباكه من هدف في الدقيقة 75، إذ أرسل جريزمان الكرة من ركلة حرة إلى لينو الذي أفلت من الرقابة الدفاعية وسددها مباشرة لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

ونجح دورتموند أخيرا في تقليص الفارق في الدقيقة 81 إذ شن هجمة منظمة وارسل جوليان براندت، الذي شارك من مقعد البدلاء مع بداية الشوط الثاني، تمريرة طولية إلى البديل الآخر هالر الذي هيأها لنفسه قبل أن يسكنها الشباك مقلصا تقدم أتليتيكو إلى 2-1.

وواصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية في الدقائق المتبقية وعاند الحظ براندت فير اللحظات الأخيرة إذ صوب كرة برأسه اصطدمت بالزاوية اليسرى للحارس، لتنتهي المباراة بفوز أتليتيكو 2-1.

 (رويترز)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك