وزارة الوظيفة العمومية تنظم ورشة حول التوجيهات الجديدة لمنظمة العمل الدولية

ثلاثاء, 11/07/2023 - 19:15

نظمت وزارة الوظيفة العمومية والعمل بالتعاون مع المكتب الدولي للشغل، صباح اليوم الثلاثاء، ورشة تكوينية حول التوجيهات الجديدة لمنظمة العمل الدولية بشأن المبادئ العامة المتعلقة بمفتشية الشغل -آفاق التخطيط الاستراتيجي. 

الورشة التي تدوم ثلاثة أيام؛ يستفيد منها 40 مفتشا ومرقب شغل وبعض أطر القطاع، وتهدف لتحسين معارف وخبرات مفتشي ومراقبي الشغل، فضلا عن تقديم عروض ومحاضرات من طرف خبراء وطنيين ودوليين متخصصين في مجال الشغل. 

وأكد الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل محمد ولد عبد االله السالم ولد احمدوا أن تنظيم الورشة يدخل في إطار تعزيز قدرات العاملين في مجال الشغل لما لهم من دور فعال في المحافظة على السلم الاجتماعي والنمو الاقتصادي، وذلك من خلال التفتيش وفك النزاعات الفردية والجماعية ومد المشغلين والعمال بالنصح والإرشاد. 

وبين الأمين العام أنه من أجل التعاطي مع هذه الوضعية الجديدة اعتمدت منظمة العمل الدولية وثيقة تحمل ستة توجهات حول المبادئ العامة لمفتشية الشغل تشمل مجال التطبيق ومهام نظام تفتيش الشغل، الهيكلة، السياسة والتنظيم والمتابعة، النظام والمسار المهني لمفتشي الشغل، السلطات ومنهاج التفنيش، تنفيذ سلطات التفتيش.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك