لبراكنه : بمحفظة من 111 مشروعا تنمويا ..... PROGRES يطلق اجتماعات توقيع اتفاقيات تنفيذ مخططات تنموية بمقاطعتي ألاك و مال (صور)

سبت, 11/02/2023 - 17:45

انطلقت اليوم الجمعة 10 فبراير 2023، بمدينة ألاگ، عاصمة ولاية لبراكنه، اجتماعات توقيع اتفاقيات تنفيذ المشاريع المنبثقة عن التشخيصات الترابية التي نظمها مشروع التسيير المستديم للمصادر الطبيعية و التجهيز البلدي و تنظبم المنتجين الريفيين PROGRES, في المنطقة قبل أشهر.

 

و تشمل المحفظة 111 مشروعا بين مكونتي صندوق الاستثمار القروي و الاستصلاح الزراعي و تستفيد منها 27068 شخص في 31 قرية بمقاطعتي ألاك و مال.

 

و تبلغ التكلفة الإجمالية للمحفظة التنموية الموجهة للمقاطعتين مليار و أربعين مليون أوقية قديمة، مخصصة لدعم التنمية الزراعية و الحيوانية و الاستصلاح الزراعي و تمويل مشاريع مدرة للدخل و بناء و ترميم السدود و تسييج المساحات الزراعية.

 

و في كلمة له بالمناسبة، شدد المنسق الوطني لمشروع PROGRES الدكتور أحمد ولد اعمر على أهمية هذه المشاريع كونها تلبي حاجة مباشرة للسكان و كونها تنبثق من قائمة أولويات تم التعبير عنها من طرف المعنيين خلال التشخيصات الترابية التي نظمها المشروع.

 

و أضاف ولد اعمر أن استيراتيجية المشروع تقوم على مخططات تنموية قروية تكرس الشراكة بين المشروع و تجمعات القرى من خلال التوقيع على اتفاقيات تنفيذ مشاريع لصالح قرى أو تجمعات قرى تضمن إشراك القرويين في مراحل التنفيذ و التسيير و المتابعة لهذه المشاريع

 

كما يركز المشروع على التنسسق مع المسؤولين المحليين لقطاعات الدولة من أجل مواءمة التدخلات للسياسات القطاعية الوطنية و إشراك المعنيين في الرقابة و التقويم.

 

المستفيدون من ممثلي القرى عبروا عن سعادتهم بالتدخلات و المشاريع التي أعلن عنها خلال الورشة لصالحهم مؤكدين أنها تدخل في صميم احتياجاتهم التنموية كما شكروا القائمين على PROGRES على ما يبذلونه من جهود في تحقيق تنموية محلية شاملة تستحسن – دون شك - من مستوياتهم المعيشية.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك