تيافو يمنح فريق العالم فوزه الأول بلقب كأس ليفر للتنس

أحد, 25/09/2022 - 20:11

منح فرنسيس تيافو فريق العالم لقبه الأول في كأس ليفر للتنس على حساب فريق أوروبا بعدما أنقذ أربع نقاط لحسم المباراة قبل أن يتفوق على ستيفانوس تيتيباس اليوم الأحد.

وأظهر اللاعب الأمريكي، الذي فاز على روجر فيدرر في آخر مباراة رسمية للأسطورة السويسري قبل اعتزاله يوم الجمعة، قوته في قيادة فريق أوروبا مرة أخرى وحقق انتصارا ثمينا.

ولم يظهر تيافو بمستواه في المجموعة الأولى لكنه انتفض لاحقا وفاز 1-6 و7-6 و10-8 ليمنح فريق العالم تقدما لا يمكن تعويضه بنتيجة 13-8 وقبل إقامة المباراة الأخيرة.

وبدأ فريق العالم، الذي خسر في المواجهات الأربع السابقة في البطولة، منافسات اليوم الأخير متأخرا 8-4 لكن الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم صعق نوفاك ديوكوفيتش 6-3 و7-6 ثم تعاون مع جاك سوك في الانتصار في الزوجي 2-6 و6-3 و10-8 على آندي موراي وماتيو بريتيني.

وكان تيتيباس يملك فرصة الوصول بالمواجهة إلى مباراة حاسمة لكن تيافو نال دفعة من المشجعين المتحمسين في ملعب (أو 2 أرينا).

وبعد الفوز بالمباراة سقط تيافو أرضا واحتفل مع زملائه والكابتن جون مكنرو ورقصوا مع المشجعين.

وقال تيافو الذي بلغ قبل نهائي أمريكا المفتوحة “هذا شعور لا يصدق. جون مكنرو أثار حماسنا جميعا وقال لا يمكن أن نخسر مجددا. فاز فيلكس على نوفاك اليوم ونجحنا جميعا معا ولم يتوقف الأمر علي أنا”.

وشعر مكنرو بسعادة هائلة بنجاح فريق العالم في الفوز أخيرا باللقب والتفوق على غريمه القديم السابق بيورن بورج الذي يشغل منصب كابتن فريق أوروبا الذي كان مرشحا للفوز.

وقال مكنرو “لا فريق يفوز على فريق العالم خمس مرات متتالية. ظهر فيلكس بشكل رائع. يمر فرنسيس بمرحلة تألق وتابعنا ذلك في بطولة أمريكا المفتوحة”.

وأضاف اللاعب الأمريكي السابق “هذه بطولة مذهلة للفرق وأنا أستمتع بكل ثانية فيها”.

(رويترز)

 

 

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك