وزير الداخلية يحثّ الإداريين في نواكشوط على الانفتاح والتعامل مع المواطنين (صور)

اثنين, 18/04/2022 - 18:12

يواصل وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين، زيارات التفقد والاطلاع التي بدأها الأسبوع الماضي لولايات نواكشوط، والتي تشكل المرحلة الأولى من زيارات موسعة ستشمل كافة ولايات الوطن.

وقد قام الوزير اليوم الاثنين 18-04-2022 بزيارة لولاية نواكشوط الشمالية، بدأها باجتماع في مقر الولاية.

وقال وزير الداخلية واللامركزية إن البلد يعيش مرحلة جديدة يطبعها التعاطي بأسلوب من الانفتاح والتعامل مع المواطنين بالشكل الذي ينظم خيط الثقة بينهم مع الدولة، انطلاقا من التوجيه الواضح والصريح الذي حمله خطاب فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في الـ 24 مارس  2022، والذي ركز على وجوب خدمة المواطن بوصفه حجر الزاوية في مشروعه المجتمعي.

وقد ذكر محمد أحمد ولد محمد الأمين السلطات الإدارية والعمد وممثلي الأجهزة الأمنية ورؤساء المصالح الجهوية، بالتعليمات التي أصدرها رئيس الجمهورية للولاة بضرورة لعب الأدوار المنوطة بهم كاملة.

وأشار ذات المتحدث إلى أنه يدرك تماما حجم وجسامة المسؤوليات من جهة وبعض العقبات المطروحة من جهة أخرى، لكن العمل يجب أن يتم بحكمة وحنكة وبالشكل الذي يخدم تطلعات المواطن ويعزز ثقته في الدولة ومؤسساتها.

وأوضح الوزير أن قطاعه يعكف على خطط ستمكن من جرد شامل، من شأنه تشخيص الواقع بمختلف حيثياته وبالتالي التعامل معه بالشكل الذي يحقق الأهداف، مشددا على ضرورة اعتماد مبدأ التنبؤ والاستشراف واحترام المساطر الإدارية والإجراءات والممتلك العام، وأبعد من ذلك احترام المواطن والقرب منه.

نشير إلى أن وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين، زار المكاتب الإدارية لولاية نواكشوط الشمالية، إضافة إلى المكاتب الإدارية لمقاطعة توجنين، وبلدية تيارت.

وقد كشفت هذه الزيارات المتتالية عن حرص الوزير على عدم تضييق الوقت، والعمل بشكل سريع على تطبيق تعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة بوضع حد للقطيعة بين المواطن والجهاز الإداري، والعمل على إصلاح كافة الاختلالات الملاحظة.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك