SNDE: تدشين مركز "خدماتي" ذر للرماد في العيون والتفاف على توجيهات الرئيس

أربعاء, 13/04/2022 - 11:39

دشن وزير المياه والصرف الصحي  سيدي محمد ولد الطالب أعمر الثلاثاء 12-04-2022 في مقر الشركة الوطنية للماء مركز "خدماتي".

واستغرب عدد من العارفين بالشركة المعلومات التي تم تقديمها للوزير، والتي تحدثت عن اتساع المركز لاستقبال 100 زائر في آن واحد، إضافة إلى 11 شباكا، تقول إدارة الشركة أنها تستخدم برمجة رقمية دقيقة تضمن التحويل التلقائي للملفات المعروضة من طرف الزبناء إلى الجهات المختصة وربطها بالنظام المسير لبيانات الشركة.

ونفت مصادر من داخل الشركة دقة هذه المعلومات، مؤكدة أن الخدمة التي تم إطلاقها لن تؤدي الهدف منها، بل إن الشركة لا تمتلك الآليات والإرادة لتطبيقها على أرض الواقع.

وتعاني غالبية مقاطعات نواكشوط انقطاع خدمات الماء، ومن بينها مناطق تعاني تلك الأزمة منذ فترة، إضافة إلى عدد من الولايات الداخلية، وهو ما يرى البعض أنه أولى من هذه الأمور الفنية التي لا تعوض عجز المواطن عن الحصول على خدمات الماء الضرورية.

وتثير هذه الوضعية الكثير من علامات الاستفهام، في حين يرى البعض أنها ليست سوى محاولة للالتفاف على توجيهات رئيس الجمهورية التي تضمنها خطابه في الـ 24 مارس.

وقالت ذات المصادر إنه كان من الأولى أن تركز الشركة على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتي تعيش أصعب ظرفية لها منذ سنوات، وسط انقطاعات مستمرة للخدمة في عدة ولايات.

ولم يحدث المدير العام للشركة محمد محمود ولد جعفر أي تغييرات تذكر منذ تسلمه لمنصبه، رغم أن معاناة الشركة، وتحديات توفير الخدمة في هذه الظروف الخاصة.

 

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك