توقيع مذكرة تفاهم بين موريتانيا وتركيا في مجال التعليم العالي

وقعت موريتانيا وتركيا، اليوم السبت في مدينة إسطنبول، مذكرة تفاهم استراتيجية في مجال التعليم العالي.

 ووقعت المذكرة من طرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يعقوب ولد أمين، ورئيس مجلس التعليم العالي في تركيا(YÖK)، أرول أوزفـار.

وتهدف المذكرة إلى وضع إطار شامل لتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي، وتشجيع التوأمة بين الجامعات الموريتانية والتركية، وتطوير البرامج البحثية المشتركة، فضلاً عن تقديم المنح الدراسية وتسهيل تبادل الباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

وكان وزير التعليم العالي قد قام بجولة في عدد من المؤسسات الجامعية والأكاديمية في مدينة إسطنبول للاطلاع على تجاربها في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

 

j