موريتانيا تشارك في افتتاح المؤتمر العالمي للتكنولوجيات التربوية في إسطنبول

شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يعقوب ولد أمين، في افتتاح أعمال النسخة السابعة من المؤتمر العالمي للتكنولوجيات التربوية(TETZ 2026)، التي انطلقت أمس الجمعة بالعاصمة التركية إسطنبول، تحت شعار: "مستقبل التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي: السلام، الإنسانية، والمستقبل المشترك"، 

 ويعد المؤتمر منصة عالمية تركز على تكنولوجيا التعليم المدعومة بالذكاء الاصطناعي، واستكشاف السبل الكفيلة بتحويل التعليم وتوظيف التقنيات الحديثة لخدمة قيم السلام وتعزيز الإنسانية وبناء مستقبل مشترك ومزدهر للجميع.

كما شارك الوزير في أعمال الطاولة المستديرة المخصصة للوزراء المشاركين في المؤتمر، حيث ألقى خطايا قال فيه إن موريتانيا ترى أن نجاح التحول الرقمي في التعليم لا يقاس بعدد المنصات أو الأجهزة الذكية، وإنما بقدرته على تكوين مواطن واعٍ، متوازن الشخصية، قادر على التفكير النقدي، ومحصن بالقيم الأخلاقية والإنسانية. 

وجدد الوزير استعداد موريتانيا لتعزيز التعاون مع جميع الشركاء من أجل بناء منظومة تعليمية رقمية شاملة وعادلة وإنسانية، تجعل من التكنولوجيا وسيلة لبناء السلام، وصون الهوية، وتحقيق التنمية المستدامة.

 

j