تدشين مقر الفرقة الخاصة لمكافحة الجريمة السيبرانية بنواذيبو

أشرف اللواء محمد عابدين سيدي، مدير المعتمدية باركان الدرك الوطني، رفقة الوالي المساعد لولاية داخلت نواذيبو عبد الوهاب ولد محمد، على تدشين مقر الفرقة الخاصة لمكافحة الجريمة السيبرانية بمدينة نواذيبو.

وحسب الدرك الوطني فإن الخطوة تعكس الاهتمام المتزايد بتطوير المنظومة الأمنية وتعزيز وسائل التصدي للجرائم المرتبطة بالتقنيات الحديثة.

كما يأتي إنشاء هذه الفرقة الخاصة في ظل التنامي المتسارع للجرائم السيبرانية بمختلف أشكالها، وما تفرضه من تحديات أمنية جديدة تستدعي اعتماد وسائل متطورة وكفاءات متخصصة لمواجهتها، بما يضمن حماية المواطنين ومؤسسات الدولة من مخاطر الجرائم الإلكترونية والاحتيال الرقمي والاختراقات التقنية.

وقد حضر حفل التدشين المدعي العام لدى محكمة الاستئناف، ووكيل الجمهورية لدى محكمة نواذيبو، وبعض رؤساء المكاتب باركان الدرك الوطني وقائد كتيبة الدرك بنواذيبو وقائد التجمع الثاني للدرك المتنقل بنواذيبو، وقائد كتيبة مكافحة الجريمة السيبرانية، إضافة إلى الحاكم المساعد، ونائب رئيس الجهة، والعمدة المساعد.

 

 

 

j