لجنة التوجيه الاستراتيجي للصندوق الوطني للتشغيل تبحث تعزيز فرص تشغيل الشباب والإدماج المهني

أشرف وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية محمد عبد الله لولي، اليوم الخميس، رفقة وزير المالية كوديورو موسى انكنور، على اجتماع لجنة التوجيه الاستراتيجي للصندوق الوطني للتشغيل، وذلك بمقر الوزارة في نواكشوط.

ويأتي الاجتماع في إطار متابعة التوجهات الاستراتيجية للصندوق الوطني للتشغيل، وتقييم الآليات الكفيلة بتعزيز أدائه في مجالات ترقية التشغيل، والإدماج المهني، والتمكين الاقتصادي للشباب، بما ينسجم مع التوجهات الحكومية الرامية إلى توسيع فرص العمل وتحسين ولوج الشباب إلى سوق الشغل.

وشكل الاجتماع فرصة لاستعراض سبل تطوير أداء الصندوق وتعزيز دوره في تنفيذ السياسات الوطنية المتعلقة بالتشغيل، بما يسهم في رفع كفاءة البرامج الموجهة للشباب والاستجابة لاحتياجات سوق العمل.

وحضر الاجتماع الأمين العام للوزارة كي آمادو الحاج، والمدير العام لصندوق الإيداع والتنمية محمدن الشيخ عبد الله، والمدير العام للتشغيل حمادي البكاي، إلى جانب عدد من أطر القطاع.

 

 

j