Adobe تختبر تطبيق Adobe Express الجديد بقدرات الذكاء الاصطناعى التوليدى

أحد, 10/03/2024 - 12:48

أصدرت شركة Adobe تطبيق Adobe Express الجديد لنظامي التشغيل Android وiOS في مرحلة الاختبار التجريبي، حيث يجمع التطبيق الجديد ميزات Adobe المتميزة وميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي (AI) الخاصة بـ Firefly AI معًا على منصة متنقلة لأول مرة، أعلنت الشركة أنه على الرغم من أن التطبيق في مرحلة تجريبية، إلا أنه سيكون مجانيًا للمستخدمين للتنزيل والتثبيت.

 

 

وسيتم أيضًا توفير بعض الميزات المميزة مجانًا، ومع ذلك، وفقًا للتقرير، ستتطلب ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية الاعتمادات التوليدية من Adobe، وبالنسبة إلى غير المطلعين، يعد Adobe Express نظامًا أساسيًا لإنشاء محتوى الهاتف المحمول قائمًا على السحابة وقد خضع لتغييرات وتكرارات متعددة في الأسماء منذ عام 2015 وأعيد إطلاقه أخيرًا باسمه الحالي في عام 2021.

 

ويجمع هذا التطبيق الجديد لنظامي التشغيل Android وiOS بين ميزات Firefly AI وميزاته المميزة، حيث أن ميزات تحرير الصور ويقدمها من خلال واجهة واحدة، وبالإضافة إلى ذلك، أضافت الشركة أيضًا إمكانات التحرير المشترك والمراجعة والتعليق إلى التطبيق، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين الذين يعملون على هواتف ذكية مختلفة العمل في مشروع في نفس الوقت. 

 

وسيتمكن المستخدمون على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب أيضًا من التعاون في نفس المشروع، وفيما يتعلق بالميزات، تقدم Adobe ميزات متميزة لتحرير الصور والفيديو مثل إزالة الخلفيات وتغيير الحجم بنقرة واحدة مجانًا طالما أن التطبيق في الاختبار التجريبي. 

 

ومع ذلك، فإن ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية لن تكون مجانية، وفقًا لتقرير صادر عن The Verge، وسيتطلب استخدام الميزات التي تعمل بنظام Firefly مثل التعبئة التوليدية وتحويل النص إلى صورة اعتمادات Adobe التوليدية، وتتطلب هذه بشكل عام اشتراكًا مدفوعًا، ولكن سيتم منح مستخدمي النسخة التجريبية 25 نقطة شهريًا.

 

وتشمل الميزات الأخرى تصميم النص المدعوم بالذكاء الاصطناعي، وقوالب الفيديو، وإنشاء التسميات التوضيحية في الوقت الفعلي بأكثر من 100 لغة، ودعم مقاطع الفيديو بدقة 4K، والوصول إلى خطوط Adobe، ومقاطع الفيديو المخزنة، والمسارات الموسيقية، وجدولة المحتوى، والمزيد.

 

وللحفاظ على المحتوى الذي تم إنشاؤه وتحريره من خلال أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة به آمنًا للاستخدام التجاري، تتبع Firefly AI إرشادات التحالف من أجل مصدر المحتوى والأصالة (C2PA)، وهي تقنية مفتوحة المصدر لتسمية المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

 

ويتوفر تطبيق Adobe Express الجديد للهاتف المحمول في الإصدار التجريبي مجانًا على أجهزة Android وiOS، ويمكن لمستخدمي Android تنزيل التطبيق التجريبي من متجر Google Play، ونظرًا للقيود التي تفرضها Apple على عدد مستخدمي الإصدار التجريبي، يمكن لمستخدمي iOS الانضمام إلى قائمة الانتظار هنا وستقوم Adobe بتوجيه المشاركين المختارين خلال العملية.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك