أبل تتراجع عن موقفها.. لن تقوم بتعطيل تطبيقات الويب على آيفون بالاتحاد الأوروبى

سبت, 02/03/2024 - 23:31

تراجعت شركة أبل عن هدفها بشأن التوقف عن دعم تثبيت تطبيقات الويب التقدمية في الاتحاد الأوروبي، وفي تحديث لصفحة دعم المطورين التي رصدتها 9to5Mac، تقول أبل إنها ستواصل تقديم إمكانية تطبيقات الويب للشاشة الرئيسية الحالية في الاتحاد الأوروبي، في iOS 17.4.

 
ومع ذلك، تشير شركة أبل إلى أن تطبيقات الشاشة الرئيسية ستظل "مبنية مباشرة على WebKit"، وهو المحرك الذي يستخدمه Safari، وهذا يعني أن تطبيقات الويب التي تم تنزيلها من متصفحات الطرف الثالث مثل Google Chrome أو Firefox قد لا يتم تشغيلها بواسطة محركاتها الخاصة على الرغم من إضافة Apple دعمًا لمحركات متصفح الطرف الثالث في الاتحاد الأوروبي في نفس التحديث.
 
وكتبت أبل، يمكن للمطورين والمستخدمين الذين ربما تأثروا بإزالة تطبيقات الويب على الشاشة الرئيسية في الإصدار التجريبي من iOS في الاتحاد الأوروبي أن يتوقعوا عودة الوظائف الحالية لتطبيقات الويب على الشاشة الرئيسية مع توفر iOS 17.4 في أوائل مارس، وفقًا لتقرير theverge. 
 
وأكدت شركة Apple خططها لإسقاط تطبيقات الويب التي تعمل بنظام iOS في الاتحاد الأوروبي في فبراير، وهي خطوة من شأنها أن تحد بشدة من وظائفها من خلال منعها من إرسال إشعارات الدفع وتخزين البيانات. 
 
في ذلك الوقت، ألقت شركة Apple اللوم في القرار على قانون الأسواق الرقمية (DMA)، حيث سيتعين عليها بناء "بنية تكامل جديدة تمامًا" والتي "لم يكن من العملي تنفيذها" نظرًا للتغييرات التي يتعين عليها إجراؤها للامتثال لقانون الأسواق الرقمية (DMA)، لكن الآن، تقول شركة آبل إنها تراجعت عن القرار بعد أن "تلقت طلبات" لمواصلة دعم هذه الميزة. 
 
وأثار تحرك شركة أبل لإسقاط تطبيقات الويب انتقادات من المطورين والمستخدمين، وبدأت منظمة Open Web Advocacy غير الربحية في إجراء استطلاع لقياس عدد المطورين الذين سيتأثرون بإيقاف تطبيقات الويب على iPhone. كما خضع قرار شركة أبل للتدقيق من قبل المفوضية الأوروبية

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك